الأخبار

الوكالة اليمنية الدولية للتنمية تختتم مؤتمر شركاء لأجل اليمن

اختتمت الوكالة اليمنية الدولية للتنمية في مدينة اسطنبول يوم الخميس الموافق 27/7/2023م فعاليات مؤتمر “شركاء لأجل اليمن”، تضمن مشاركة أكثر من 227 منظمة دولية ومحلية وهيئات وشخصيات عالمية تعنى بالعمل الإنساني والتنموي ومن عدة دول أجنبية وعربية منها اليمن والكويت وقطر والسعودية وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والجزائر وفرنسا وألمانيا وكندا والأردن وماليزيا واندونيسيا.
أقيم مؤتمر “شركاء لأجل اليمن” الذي استمرت فعالياته على مدار يومين في الـ 26 و27 من الشهر الجاري برعاية العديد من الشركاء والمؤسسات ومنها: الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية – الكويت WORLD HUMANTARIAN ACTION وهيئة الإغاثة الإنسانية (İHH) ومؤسسة توكل كرمان ومنظمة الوصول الإنساني وجمعية تنمية الخيرية – الكويت واتحاد المنظمات الأهلية في العالم الاسلامي.
وشهد المؤتمر حضور العديد من الشخصيات البارزة من الجانب الرسمي في الجمهورية اليمنية ممثلة بوزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني وسفارة الجمهورية اليمنية في دولة تركيا، ومن الجانب غير الرسمي الذي يمثل مؤسسات دولية بارزة في العمل الإنساني.
وقد ناقش المؤتمر العديد من القضايا المتعلقة بالوضع الإنساني اليمني إذ هدف المؤتمر إلى التعريف بواقع الوضع الإنساني اليمني في وضعه الراهن مع بيان الأضرار الناجمة عن الحرب وتأثيراتها على حاضر ومستقبل اليمن.
وركز المؤتمر في برامجه على التعليم والوضع الإنساني بناءً على الاستجابة الطارئة الخاص باليمن إضافة إلى المشاريع الإنسانية العاجلة والملحة على المدى القصير والمتوسط.
وناقش المؤتمر التعليم كأهم الركائز التي يجب الاهتمام بها حيث اشتمل على العديد من المحاور ومنها: التعليم اليمني الأزمات والحلول، وواقع التعليم لدى الفئات الأكثر ضعفا في اليمن، والتعليم اليمني حاضنة التنمية، ومساهمات إنسانية بارزة في التعليم باليمن.
على الصعيد الإنساني ناقش المؤتمر في عدة جلسات وورش دور المنظمات الغير الحكومية في تنمية اليمن بالإضافة إلى مستقبل العمل الإنساني اليمني، وأبعاد وتحديات العمل الإنساني الدولي في المستقبل.
واختتم المؤتمر بإبراز رموز ورواد العمل الإنساني في اليمن تقديراً لجهودهم، بالإضافة إلى استعراض البيان الختامي والتوصيات بحسب الورش المنعقدة ضمن فعاليات المؤتمر.

تواصل معنا
1
Scan the code
كيف أستطيع أن اساعدك